(Salvia splendens) بذور زهرة سلفيا الحمراء

عدد 30 بذرة

8 ر.س

الاسم الشائع: زهرة سلفيا الحمراء

الإسم العلمي: Salvia splendens


تسمى أيضا:

زهرة النار


زهرة سلفيا هي من النباتات العشبية المعمرة، تنمو في المناطق الجبلية، يصل ارتفاعها الأقصى في بعض الأحيان إلى متر أو متر وقرابة النصف .


الاستعمالات و الفوائد:

تُستخرج منها زيوت طيارة لها رائحة كافورية ، ولها العديد من الخصائص المضادة للأكسدة ، والالتهابات ، والتقرحات ، كما أنها تضيف قيمة جمالية للحدائق المنزلية والبلكونات وحدائق الطرق كما انها اتعد من ضمن المواد التي استخدمت في الطب البديل بكثرة.


الموطن الأصلي:

موطنها الأصلي بلاد حوض البحر الأبيض المُتوسّط ، وتنتشر في أوروبا وأمريكا الشمالية، كما تزرع في السعودية و كثير من الدول العربية.


الزهرة:

تزهر أزهارا أوراقها بيضوية الشكل ومسننة عند الحواف ومتقابلة في أعلى النبتة تأتي أزهاره الجميلة بعدة ألوان منها الأحمر والأصفر و الأزرق الحمامي وتأتي على شكل شماريخ متقابلة وترتفع هرميا، تتميز بملمسها الناعم ورائحتها العطرة.


الظروف المناخية و التربة المناسبة للزراعة:

يمكن زراعتها على مدار العام في المناطق الاكثر برودة حيث انه يتحمل هذا النبات البرودة ،من هنا فإن دورة حياته طويلة ،وتتراوح درجة الحرارة بين 18 و 20 درجة مئوية، وتزرع في التربة ذات تصريف جيد بدرجة حموضة ما بين 6.5 – 7.


وقت الإنبات:

فترة زراعتها من 6-8 اسابيع ،وتُحصد من منتصف شهر يوليو إلى شهر ديسمبر، فترة الإزهار تكون في الخريف ونهاية الربيع ويزدهر في فصل الشتاء.


طريقة الزراعة:

يتم زراعة بذور سلفيا في التربة ويتم تغطيتها بالتراب جيدا بعمق حوالي 20 مليمترا ، وتبدأ زراعتها في شهر فبراير ،ومن الممكن زراعة سلفيا بالعُقل بشرط أخذ عقلة لينة، وتبدأ زراعتها في فصل الصيف أو الربيع، يحتاج النبات إلى مواقع مظلّلة في حال وُضع الوعاء الذي ينمو فيه خارج المنزل، أما في الزراعات المحمية فيحقق النبات أفضل نمو بسبب شدة الضوء غير المباشر وتوفّر الرطوبة التي تكون بحدود 60 %.


  • 8 ر.س

منتجات ربما تعجبك