(Acacia gerrardii) بذور شجرة الطلح النجدي

عدد 50 بذرة

6 ر.س

الاسم الشائع: شجرة الطلح النجدي

الإسم العلمي: Acacia gerrardii


تسمى أيضا:

القرون.


تعتبر شجرة الطلح النجدي رمز للصحراء؛ حيث تتحمل أقسى الظروف الجوية، فهي تتحمل العطش والجفاف التي تمتاز به صحراء الجزيرة العربية وقد يصل طولها إلى عشرين مترًا.


الاستعمال والفوائد:

يتم الحصول منها على الصمغ العربى (Gum Arabic)، يستعمل كأدوية للعلاج من الاعتلالات الجسدية، وتستخدم كذلك أزهاره لرعي النحل لتساعد على إنتاج العسل بأنواعه.


الموطن الأصلي:

موطنها الأصلي صحراء الجزيرة العربية.


الثمرة:

الثمار تمتاز بأنها تكون طويلة، كما أنها تكون ملتفة ومتفرعة ولكن تتجه للأعلى، أما بالنسبة لأشواكها فهى كبيرة، حيث أنها تصل إلى 6 سم، حيث أن ألوانها تكون بيضاء.


الزهرة:

أزهارها الصفراء تتجمع داخل نورة كروية ذات قطر 1 سم، في حين أن القرون يصل طولها إلى 18 سم.


الظروف المناخية و التربة المناسبة للزراعة:

يتحمل أقسى الظروف المناخية، مثل تحمله للجو الحار، بالإضافة للعطش والجفاف وتتحمل الصقيع إلى اكثر من 10ْ درجات تحت الصفر، وتنبت في التربة الرملية الصحراوية.

السقيا في أيام الشتاء تكون مرة كل يومين، وفي أيام الصيف مرة واحدة، وتكون خلال المساء أو الصباح، مع الابتعاد عن السقيا وقت الظهيرة.

- وقت الإستنبات:

وقت زراعة البذور يكون في شهري مارس وإبريل وأيضًا في شهري أكتوبر ونوفمبر، وهي الشهور المعتدلة في السنة ومناسبة فيها الأجواء لأغلب البذور وخصوصًا البذور البرية، ومن الممكن زراعتها في أي وقت من السنة في البيوت المحمية..


طريقة الزراعة:

نقوم بفرز البذور و تصفيتها من التالف والمسوس، ثم نقوم بتجميع البذور وعمل محمية صغيرة، ثم نقوم بإضافة رمل وسماد عضوي على التربة الزراعية.


  • 6 ر.س
سعد البصري منذ 3 أشهر قام بالشراء وتم تقييمه
ممتازة جداً

منتجات ربما تعجبك