بذور زهرة بخور مريم "نبات داخلي" ( cyclamen )

عدد 10 بذرات

8 ر.س

الاسم الشائع: زهرة بخور مريم - سيكلامين

الاسم العلمي: cyclamen

تسمى أيضاً: قرن الغزال - دان القط - العَرْطَنِيثَا - سكوكع - الزعمطوط


نبات بري معمر له درنة يتجاوز قطرها 10سم ومنها تخرج مكونات النبتة التي يصل طولها إلى 30سم، لها أوراق بيضاوية بقاعدة قلبية الشكل ومحلاق طويل داكن الخضرة، لها شماريخ طويلة يفوق طولها طول الأوراق تظهر من خلالها زهور جميلة متعددة الألوان، وتعتبر من الزهور الملائمة للزراعة الداخلية.

الزهرة:

زهور بخور مريم شديدة النعومة وذات رائحة عطرة، لها بتلات شريطية، أزهارها متنوعة ذات أربعة ألوان وردي وأبيض وأحمر وبنفسجي وترتفع الزهور عن مستوى النبات من خلال شماريخها، وهي شبيهة بقرني الغزال ومنها جاء أحد مسمياته، ويكون إزهارها في الخريف والربيع.

الاستعمالات والفوائد:

تستخدم أوراقه بأنواع من الطبخات في بعض الدول العربية بطريقة شبيهة بتحضير الملفوف وأوراق العنب.

يزرع أيضاً للزينة في الحدائق والمنازل.

الموطن الأصلي:

حوض البحر المتوسط.

الظروف المناخية و التربة المناسبة للزراعة:

زهرة بخور مريم نبتة دائمة في كل الفصول ولها قدرة على النمو في الجبال وبين الصخور، لكنها لاتستطيع تحمل درجات الحرارة الشديدة، تحتاج إلى درجة حرارة في العشرينات ولهذا يمكنها النمو داخلياً حيث أنها لاتحتاج إلى أشعة الشمس المباشرة وإنما يكفيها الضوء غير المباشرة مثل إضاءة المنزل الجيدة أو ضوء النافذة، كما أنها تنمو بشكل أفضل في التربة الخصبة وجيدة الصرف.

طريقة الزراعة:

تتكاثر زهرة بخور مريم من خلال البذور، وهي من الزهور المناسب زراعتها كمجموعات من المراكن والأوعية النباتية المنزلية، ويكون غمر بذورها في التربة بعمق لايتجاوز 1سم، كما يفضل عدم تعرضها للضوء الشديد خلال مرحلة الاستنبات حيث أن السيكلامينات بشكل عام تنبت بشكل أفضل في الأماكن المظلمة، مع حاجتها إلى درجة حرارة تتراوح بين 18 و 20 درجة مئوية، لأن الحرارة العالية والبرودة المنخفضة تؤدي إلى تعفن البذور أو دخولها في مرحلة سبات.

يكون استنباتها في الصيف أو الخريف، وحين تظهر براعم النباتات الصغيرة فإنها تحتاج إلى مكان جيد الإضاءة دون تعرضها مباشرة لأشعة الشمس، وحين تبدو أزهارها تجنب رشها بالماء.

  • 8 ر.س
bassam alhsynawi منذ شهر قام بالشراء وتم تقييمه
ممتاز جدا وأنصح بالتعامل معاهم على السرعه بالشحن وطرق التغليف والتعبئه

منتجات ربما تعجبك